Top

إنشاء فرع جامعه الأزهر الشريف في مدينة العريش

استقبل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء اليوم الثلاثاء الموافق 6/8/2024 وفد جامعة الأزهر برئاسة الأستاذ محمد عبد الخالق أمين عام الجامعة، والدكتور عمرو هلال مدير عام مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة ، وبحضور اللواء عاصم سعدون، نائب المحافظ؛ للتباحث حول إنشاء فرع لجامعة الأزهر في محافظة شمال سيناء؛ خدمة لأبناء المحافظة.
أشاد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، بجهود الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً في نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة الأفكار المتطرفة.
وثمن محافظ شمال سيناء جهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في خدمة الإسلام والمسلمين ، وكذلك أشاد سيادته بالجهود العلمية والمجتمعية لجامعة الأزهر بقيادة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.
من جانبه نقل الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، إلى أهالي شمال سيناء، مؤكدًا دعم الأزهر الشريف الكامل لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بالمحافظة، لافتًا إلى أن إنشاء الجامعة سيسهم فيما حققته الدولة من نصر على الإرهاب بنشر تعاليم الدين الوسطي. 
جدير بالذكر أن المقترح لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة شمال سيناء جاء طبقًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث تقرر إنشاء فرع لجامعة الأزهر في محافظة شمال سيناء في الكيلو ١٧ علي مرحلتين باجمالي 100 فدان ، وتشمل 8 كليات ومنهم : ( كلية البنات للعلوم الأزهرية - كلية التربية بنين - وكلية طب الاسنان بنات - كلية الصيدلة بنين ) المرحلة الثانية وتشمل 6 كليات منهم : الاقتصاد المنزلي - الهندسة بنين وبنات - والطب البشري بنين وبنات) إضافة إلى إنشاء مدينة جامعية ومستشفى جامعي خاص بجامعة الأزهر، كما سيتم إنشاء كلية الزراعة بنين وكذلك مزرعة بحثية .  
من جانبه أكد الشيخ مصباح العريف، من أبناء محافظة شمال سيناء، على أن الأزهر الشريف له دور كبير بشمال سيناء في نشر تعاليم الدين الوسطي وسماحة الإسلام، مشيرًا إلى تعليمات فضيلة شيخ الأزهر الشريف بعدم تحصيل مصاريف من الطلاب، ونقل تحيات شيخ الأزهر الشريف إلى أهالي محافظة شمال سيناء.
وفي ختام اللقاء تم زيارة موقع إنشاء الجامعة بالكيلو ١٧، وتم تبادل الدروع.
;
أتصل بنا
تليفون: 02024042974
تليفون: 02024044250
العنوان
جامعة الأزهر ، شارع المخيم الدائم ، مدينة نصر القاهرة 11884 مصر
أرسل لنا رسالة
aec.azhar@azhar.edu.eg